أخبار ومتابعات

رحماني يشارك في أعمال الورشة العربية “تأثير الأزمة الاقتصادية الراهنة على عمل الأطفال في البلدان العربية بالقاهرة

كتبت: هناء السيد

شارك إلياس رحماني نائب مدير مراقبة ظروف العمل بوزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي في أعمال الورشة العربية بعنوان “تأثير الأزمة الاقتصادية الراهنة على عمل الأطفال في البلدان العربية”، والتي عقدت بالتعاون بين كل من جامعة الدول العربية ومنظمة العمل العربية وبرنامج الخليج العربي للتنمية “أجفند” والمجلس العربي للطفولة والتنمية، وذلك بمشاركة أكثر من 80 مشاركا من 12 دولة عربية يمثلون الآليات الوطنية للطفولة ، ووزارات العمل، وأصحاب الأعمال، ومنظمات العمال في الدول العربية، فضلا عن ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية والوطنية ذات العلاقة، والخبراء، والإعلام.

واستعرض. رحماني. تجربه دولة الجزائر وقال لا تزال بلادي الجزائر تبذل جهودًا كبيرة في مجال حماية وتعزيز حقوق الطفل والطفولة، والأمر الذي لا يتوقف على الصعيد الوطني فحسب، إذ تسعى بلادي ومنذ استرجاع سيادتها الوطنية من الاستعمار الفرنسي، دعم ومناصرة القضايا العادلة في العالم وكل ما يساهم في تحقيق أمن وسعادة الإنسانية ومحاربة كل ما يسبب شقاءها من ظلم واستعمار، وعلى وجه الخصوص الأطفال الذين يمثلون البراءة في أسمى تجلياتها.

كما، تسعى الجزائر بكل جدية للحفاظ على سلامة أطفالها، سواء معنوياً أو جسدياً، من خلال المكافحة والقضاء على جميع أشكال العنف والاستغلال. يعكس هذا التوجه التزام الجزائر الثابت تجاه قضية الطفولة وإيمانها الراسخ بأهمية حماية حقوق الأطفال في بناء مستقبل أفضل.

واشاد رحماني بماتضمنته الورشه من جلسات استعرض خلالها الخبراء والمتخصصين عماله الاطفال بالدول العربية وشمال أفريقيا بالأرقام والاحصائيات.

زر الذهاب إلى الأعلى