أخبار ومتابعات

السعودية: جائزة الأميرة صيتة تعلن أسماء الفائزين بدورتها الثالثة

وسط ترقب كبير من الطلبة والطالبات في كافة مناطق المملكة العربية السعودية حول إعلان نتائج جائزة المواطنة المسؤولة، أعلنت جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي عن أسماء الفائزين والفائزات بالجائزة لدورتها الثالثة وعددهم 113 فائزاً وفائزة يمثلون كافة مناطق المملكة الثلاثة عشر، تمهيداً للإعلان عن الفائزين والفائزات في التصفيات النهائية على مستوى المملكة وتكريمهم في حفل الجوائز الاجتماعية في سبتمبر القادم بإذن الله.

جائزة المواطنة المسؤولة
الجدير بالذكر أن جائزة المواطنة المسؤولة هي إحدى الجوائز الاجتماعية التي تتبناها جائزة الأميرة صيتة، وهي جائزة وطنية سنوية تأسست عام 2022م تعنى باكتشاف النشء من سن 7-18 عاماً من الطلبة المبدعين من الجنسين في مراحل التعليم العام المختلفة، بهدف غرس وترسيخ وتعزيز قيم العمل الاجتماعي والمسؤولية المجتمعية ودعم المواطنة الصالحة، والتناغم مع مستهدفات الوطن وتوجهاته.

وأوضح الأمين العام لجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي أ. د. فهد بن حمد المغلوث إن جائزة المواطنة المسؤولة رغم عمرها القصير نسبياً، إلا أنها تلاقي إقبالاً كبيراً من الطلبة والطالبات على مستوى المملكة سيما وهي متاحة للمواطنين والمقيمين في التعليم الحكومي والخاص.

وأشار الأمين العام أنه تقدم لجائزة المواطنة المسؤولة لهذا العام (3848) طالباً وطالبة من خلال مبادرات مختلفة تمثل مجالات الجائزة وهي: المجال الاجتماعي، الإعلامي، البيئي، التعلمي، التقني، الثقافي، الرياضي، الصحي والأمن والسلامة.

وثمّن الأمين العام جهود الأمانة العامة للمراجعين والمشرفين على هذه الجائزة الذين ما زالوا يبلون بلاءً حسناً في تطوير الجائزة وتجويد مخرجاتها والارتقاء بها لتحقيق أهدافها النبيلة والوطنية وتعزيز مفهوم العمل الاجتماعي وترسيخ المسؤولية المجتمعية والمواطنة الصالحة لدى النشء.

جائزة الأميرة صيتة
وأضاف الأمين العام أن الجائزة لا زالت تواصل عطاءاتها الإنسانية والوطنية من أجل المساهمة في تحقيق رؤية الوطن ومستهدفاته ومتمنياً التوفيق للجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى