رئيس “إعلام النواب”: 30 يونيو أثبتت أن وعي المواطن المصري أنقذ دولته من الخراب والدمار والجماعات الإرهابية
كتب: عمر أبوكب

أكدت النائبة الدكتورة ثريا البدوي رئيس لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، أهمية تعزيز الوعي لدى المواطن لحماية نفسه ودولته من التحديات الراهنة، مشددة على أن المواطن المصري بوعيه في ٣٠ يونيو ٢٠١٣ أنقذ دولته من الخراب والدمار والجماعات الإرهابية.
وقالت رئيس لجنة الإعلام والثقافة والآثار، في تصريحات صحفية بمناسبة ذكرى ثورة ٣٠ يونيو، أنها تؤمن وكافة النظريات في ذات الشأن، بأن الوعي هو خط الدفاع الأول للشعور بالانتماء للدولة المصرية، والحفاظ عليها هو ما ظهر واضحا خلال ثورة ٣٠ يونيو وما بعدها حينما حاولت الجماعة الإرهابية تدمير الدولة بمفهومها المدني، مشددة على ضرورة البناء على أهمية هذا الوعي لدى المواطن وتعزيزه لأنه هو مفتاح أمان وأمن الدولة المصرية.
وأضافت أنه مع تعزيز هذا الوعي بأن المواطن هو صاحب الأرض، يأتي الدور على تعزيز مرحلة تقويم السلوك لدى أي مواطن لا يقدر قيمه بلده ويحافظ على مقدراتها، مشددا على ضرورة هذه الاستراتيجية للتعامل مع الواقع الحالي.
ونوهت إلى أن تعزيز الوعي والسلوك هو دور أساسي للإعلام والمؤسسات التابعة له، موضحة أن وسائل الإعلام بكافة صورها تمثل المرجعية الأولى للمواطنين في تشكيل وعيهم والعمل على تعزيزه.
ورأت رئيس لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب أن حملات التثقيف والوعي التي تقوم بها مؤسسات الإعلام تمثل النافذة المؤثرة على تعزيز وعي المواطن من عدمه هو ما يظهر بكل وضوح في الحملات التوعوية التي قامت وتقوم بها مؤسسات الدولة المصرية في مختلف المجالات لترشيد أو تحفيز المواطن على عمل إيجابي يساهم في الحفاظ على الدولة واستقرارها.
وشددت على ضرورة أن تنطلق المؤسسات الإعلامية سواء الحكومية أو الخاصة من أن مصلحة المواطن هى الأساس، لافته إلى أن الموطن لن يلتفت إلى الإعلام إلا إذا شعر بأن مصلحته هى الأساس.
وقدمت النائبة الدكتورة ثريا البدوي رؤيتها إلى من يريد إعلاما مؤثرا وناجحا بأن يكون ما يمس مصلحة المواطن أساس أي محتوى ومضمون إعلامي، رافضة أن تنطلق الرسالة الإعلامية من منطلق يكون بعيدا عن مصلحة المواطن وتوعيته بأهمية دوره في وطنه.
وأكدت رئيس لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب النائبة الدكتورة ثريا البدوي أن السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي ومنذ توليه الحكم قبل ١٢ عاما، يولي اهتماما كبيرا بأهمية تعزيز الوعي لدى المواطن عبر الإعلام الهادف الذي يضع في المقام الأول مصلحة المواطن وبناء الإنسان، مشيرة إلى أن تطوير منظومة الإعلام شهدت منذ تولي السيد الرئيس السيسي نقلة نوعية ومازال أيضا ينادي سيادته بمزيد من التطوير والأداء الوطني لبناء وعي المواطن لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية الراهنة.
وشددت على ضرورة تكاتف الجهود من كافة المؤسسات الإعلامية والثقافية لتعزيز دور الإعلام التوعوي لمواجهة التحديات العالمية التي تستهدف تخريب وتدمير الشعوب ، مؤكدة أن التحديات كبيرة وجسيمة والدولة وحدها لا تكفي لمواجهتها بمفردها.
ووجهت رئيس لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب النائبة الدكتورة ثريا البدوي رسالة إلى المواطن بأن يقف مع مؤسسات بلده ضد المحاولات الهادفة إلى التدمير والخراب لأنه هو خط الدفاع الأول والأخير، مؤكدة أن الموطن المصري لديه من الوعي المجتمعي والحب لوطنه ما يجعلنا أكثر قوة وحزم في مواجهة التحديات والأوضاع الراهنة.










