الاقتصاد الأخضر

شركة إماراتية تتعاون مع منظمة ذا روكيت فاونديشن لدعم جهود إعادة التشجير في الهند

متابعات يوتوبيا

أعلنت شركة إماراتية، التي تتخذ من دبي مقراً لها، عن توقيع شراكة عالمية جديدة مع منظمة ذا روكيت فاونديشن، احتفاءً باليوم العالمي للمياه الذي أقرته الأمم المتحدة في 22 مارس. يأتي هذا التعاون ضمن جهود الشركة في مجالات الحلول البيئية وحلول التعهيد وحلول استقطاب المواهب وحلول التوظيف في مجال الطاقة.

وتهدف هذه الشراكة إلى تمويل بناء بحيرة صناعية لدعم مبادرة واسعة النطاق لإعادة التشجير ضمن إطار مشروع باران لإعادة التشجير في ولاية راجستان الهندية. يشمل المشروع غرس أكثر من 350 ألف شجرة على مساحة 125 كيلومتر مربع، مما يسهم في إعادة إحياء البيئة الطبيعية المحيطة بـ220 قرية. كما توفر البحيرة 32 ألف متر مكعب من المياه وتتيح غرس 4 آلاف شجرة.

وتم وضع المشروع قيد التنفيذ، حيث يركز في المرحلة الأولى على تعزيز احتفاظ المياه وتحسين جودة التربة، وفي المرحلة الثانية يتم تجديد التربة وتحسينها، وفي المرحلة الثالثة يتم زراعة الشجرات في المنطقة.

وفي تعليقه على هذا الموضوع، قال ديفيد ستوكتون، الرئيس التنفيذي لمجموعة الشركة: “نرغب في دعم مشروع مهم في دولة الهند، إضافةً إلى جهودنا في مجال المسؤولية المجتمعية هنا في دولة الإمارات. نسعى إلى إحداث تأثير طويل الأمد يستفيد منه الأجيال القادمة”.

وأضافت ريبيكا بيرلينجر من مؤسسة ذا روكيت فاونديشن: “يسرنا التعاون مع مجموعة الشركة في مشروع إعادة تشجير باران، والذي ينطوي على فرصة كبيرة لإحداث نقلة نوعية في المنظومة البيئية ودعم المجتمعات التي تعيش هناك”.

ومن المقرر أن يتوجه فريق من مجموعة الشركة إلى المنطقة للمساعدة في الاحتياجات العملية للمشروع ولقاء الأشخاص المتأثرين بشكل مباشر بإعادة التشجير.

زر الذهاب إلى الأعلى