سفارة كازاخستان بالقاهرة تنظم مؤتمرًا حول جهود الشيخ عبد الستار ديربيس في خدمة الإسلام
كتب: خالد غانم

انطلق اليوم الأحد 28 يناير بالقاعة الرئيسية بلازا 1 هوك 2 بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بأرض المعارض الدولية، فعاليات اليوم الأول لمؤتمر «سفارة كازاخستان » حول جهود الشيخ عبد الستار ديربيس علي في خدمة الإسلام والذي تنظِّمه بالتعاون مع الأمانة العامة لمجمع البحوث الإسلامية وفي إطار اهتمام مصر وكازاخستان بالرموز العلمية والفكرية للأمة الإسلامية عبر تاريخها الطويل وعلى امتداد رقعتها الجغرافية، وتعدد أعراقها التي يجمع بينها الإسلام.
وذلك بحضور السيدة / رافيا باكيروفنا ديربيسالييفا زوجة العالم البارز عبد الستار ديربيساله، وبحضور السيد / خيرت لاما شريف سفير كازاخستان بالقاهرة، والدكتور علي شعبان الأستاذ بكلية اللغات والترجمة الأستاذة بيان فبلاش الأمين العام لمؤسسة أمان للثقافة والترجمة بدولة كازاخستان أ د خيرات قورمانبايف نائب رئيس جامعة نور مبارك بكازاخستان والسيد خوجا أحمد سكرتير أول سفارة كازاخستان بالقاهرة والدكتور احتيار بلتوري الأستاذ بجامعة نور مبارك، الأستاذ يركنبيك شوقاي مدير مركز الدراسات العربية بجامعة الفارابي الوطنية الكازاخية، ولفيف من السادة العلماء والمفكرين من البلدين.
وأحيى الحضور جهود الشيخ عبد الستار ديربيس في خدمة الإسلام والمحافظة على اللغة العربية.
يذكر أن الدكتور عبد الستار ديربيساله أول مفتي لدولة كازاخستان وأول من أدخل تدريس اللغة العربية بجامعة الفارابي بدولة كازاخستان.






