بيان قوبلاش تشارك في مؤتمر تنظمه السفارة الكازاخية بأرض المعارض بالقاهرة
كتب: خالد غانم

شاركت اليوم الأستاذة بيان فبلاش الأمين العام لمؤسسة أمان للثقافة والترجمة بدولة كازاخستان في مؤتمر حول جهود الشيخ عبد الستار ديربيس على في خدمة الإسلام بأرض المعارض بالقاهرة ، وذلك في إطار رحلاتها العلمية والثقافية في بلدان العالم.
والأستاذة بيان قوبلاش لديها خبرة واسعة في مجال الثقافة والفنون والترجمةوالعمل الثقافي والمجتمعي وتجيد اللغة الكازاخية والصينية والانجليزية والروسية والتركية.
يذكر أن سفارة كازاخستان بالقاهرة نظمت مؤتمرًا عن مفتي كازاخستان الأسبق الأحد 28 يناير بالقاعة الرئيسية بلازا 1 هوك 2 ببمعرض القاهرة الولي للكتاب بأرض المعارض الدولية ، وذلك بالتعاون مع الأمانة العامة لمجمع البحوث الإسلامية وفي إطار اهتمام مصر وكازاخستان بالرموز العلمية والفكرية للأمة الإسلامية عبر تاريخها الطويل وعلى امتداد رقعتها الجغرافية، وتعدد أعراقها التي يجمع بينها الإسلام.
وذلك بحضور
السيدة / رافيا باكيروفنا ديربيسالييفا زوجة العالم البارز عبد الستار ديربيساله وبحضور السيد / خيرت لاما شريف سفير كازاخستان بالقاهرة، والدكتور علي شعبان الأستاذ بكلية اللغات والترجمة و أ د خيرات قورمانبايف نائب رئيس جامعة نور مبارك بكازاخستان والسيد خوجا أحمد سكرتير أول سفارة كازاخستان بالقاهرة والدكتور احتيار بلتوري الأستاذ بجامعة نور مبارك ، ولفيف من السادة العلماء والمفكرين من البلدين .





