ثقافة وابداع

مكتبة مصر الجديدة تحصد المركز الأول في مسابقات المنتدي الأفروآسيوي للابتكار والتكنولوجيا

كتب: أحمد شنب

حصدت مكتبة مصر الجديدة العامة كأس مسابقات المنتدي الأفروآسيوي للابتكار والتكنولوجيا، بعد فوزها بالمركز الأول في مجال “العلوم والروبوت وروبوت الانقاذ ” والذى يتناول الكوارث الطبيعية.
وضم المنتدي والذى عُقد فى المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، 9 مسابقات وهى الروبوت والعلوم، والابتكار، وإنتاج الألعاب الإلكترونية، والسوفت وير ومشاريع الابتكار، وشارك بالمسابقة 52 اكاديمية ومدرسة، وحازت المكتبة على كأس المنتدى وشهادة تقدير.
ومن جانبه قال الدكتور نبيل حلمى، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المكتبة، إن المسابقات ينظمها المنتدى الأفرو آسيوى بالتعاون مع شركة “تكنوسبيس” وبمشاركة العديد من الدول الإفريقية منها، كوت ديفوار، غانا، غينيا الاستوائية، مالي، النيجر ، وفاز ستة من رواد مكتبة مصر الجديدة فى مسابقة علوم الروبوت حيث فازت ميرال أحمد وحفصة حسن وهنا أحمد، وفى مسابقة روبوت الإنقاذ فاز عبد الرحمن أحمد و حمزة أحمد ويوسف بهاء، وحازت المكتبة على كأس المنتدى وشهادة تقدير.
واشار “حلمى” إلى أن المنتدى يهدف إلى البحث عن حلول علمية وعملية لحل العديد من المشكلات في مجالات الزراعة والصناعة والصحة والعقارات والمدن الذكية من خلال استخدام التكنولوجيات الحديثة؛ ولاكتشاف مهارات الأطفال الابتكارية في مختلف مجالات التكنولوجيا مثل: الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وتطبيقات الموبايل.

زر الذهاب إلى الأعلى