أخبار ومتابعات

مدكور جروب تطلق 25 ورشة لتدريب طالبات التعليم الفني في النصف الأول من 2024

قالت شيماء زعتر مديرة المسؤولية المجتمعية في مدكور جروب، نهتم بتطبيق المسؤولية المجتمعية في المجتمع بشكل عام لأننا نؤمن بأن المسؤولية المجتمعية لها تأثير كبير على الاقتصاد المصري، حيث الاهتمام بالعنصر البشري يخدم المجتمع بصورة صحيحة ويساعد بالوصول للفئات الأولى بالرعاية.

وأضافت شيماء زعتر في تصريحات صحفية أن مدكور جروب تطلق العديد من المبادرات آخرها مبادرة إدماج كبار السن مع الأيتام للمساعدة في خروج جيل من النشء أصحاء نفسيا يخدمون المجتمع ونساعدهم على الدمج مع المجتمع دون الشعور بالاختلاف.

تدريب الطلاب
وأشارت إلى أن مدكور جروب أيضًا تعمل على تدريب الطلاب من كليات الهندسة ومساعدتهم على التدريب بشكل صحيح في خدمة مشاريع الدولة ودعم التكنولوجيا الحديثة، حيث تدخل مدكور جروب فكرة التحول الرقمي في جميع شركاتها.

وفيما يخص التعليم الفني أوضحت شيماء زعتر أن مدكور جروب تهتم بطالبات التعليم الفني من خلال مؤسسة شباب القادة لدعم طالبات التعليم الفني من خلال برنامج هي تقود في جميع المراكز والمحافظات.

25 ورشة
وأضافت أن مدكور جروب نظمت حوالي 25 ورشة لتدريب طالبات التعليم الفني في النصف الأول من 2024 وهو 50% من المستهدف خلال العام.

وأكدت مديرة المسؤولية المجتمعية في مدكور جروب، أن المشروع الفائز يتم تكريمه بحضور وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي، دكتورة مايا مرسي رئيسة المركز القومي للمرأة، وزيرة التضامن الاجتماعي، لافتة إلى أنه يتم دعم المشروع الفائز بالتسويق ليتم تبنيه من قبل شركات كبيرة أو السفر للخارج أو العمل به في مصر كمكافأة من مدكور جروب.

وأشارت شيماء زعتر إلى أن الوزارات المعنية بالمشاريع ورواد الأعمال تشهد تطور كبير الفترة الأخيرة وتساعد وتدعم رواد الأعمال والمشاريع الجديدة، مضيفة أن الازمة الاقتصادية تؤثر على العالم وليس مصر فقط، حيث نستهدف التصدير وليس الاستيراد فقط لتوفير العملة الأجنبية.

وأكدت أن مؤسسة مدكور تدعم الشباب وتشارك في المعارض التكنولوجية مثل قمة تكني لتكتسب فئات جديدة وفكر جديد من الشباب، بالإضافة إلى عقد شراكات، ودعم الشباب لأننا نؤمن بفكر الشباب في المجتمع.

وأشارت مديرة المسؤولية المجتمعية في مدكور جروب، إلى أن رائد الأعمال يجب أن يتحلى بالصبر ويدرس المشروع والسوق بشكل جيد جدا، ويواجه العراقيل والتحديات بحزم.

وأضافت شيماء زعتر أن مدكور جروب من 2009، وهي من أولى الشركات التي تعاونت مع جهاز مستقبل مصر لتنمية الرقعة الزراعية في مصر، ويوجد مشاريع كثيرة مع الهيئة الهندسية والشركة الوطنية، وحياة كريمة.

زر الذهاب إلى الأعلى