أخبار ومتابعات

مجلس المسؤولية المجتمعية للجامعات العربية يعقد اجتماعًا لوضع الرؤية المستقبلية

استضافت جامعة القدس المفتوحة مجلس المسؤولية المجتمعية للجامعات العربية، برئاسة رئيس الجامعة أ. د. سمير النجدي، لعقد اجتماع مجلس الإدارة بغية تناول العديد من القضايا الجوهرية التي تمثل رؤية جادة ومستقبلية لانطلاقة المجلس على مدار الأعوام الثلاثة القادمة، بدءاً من توقيع ومباركة دليل المسؤولية المجتمعية للجامعات العربية من تأليف أ. د. يوسف ذياب عواد، وإقرار النظام الداخلي وعقد مؤتمر علمي مع جامعة جدارا، والإعلان عن جوائز ومسابقات واستعراض الإنجازات السابقة لدور الموقع الإلكتروني المخصص للمجلس وسبل تطويره.

وشارك في الاجتماع إلى جانب معالي الأمين العام للجامعات العربية أ. د. عمرو عزت سلامة، صفوة من رؤساء الجامعات ممثلة بجامعة عين شمس، وجامعة القدس المفتوحة، والجامعة الليبية للعلوم الطبية، وجامعة عدن، وكذلك الأمين العام للمجلس العربي للمسؤولية المجتمعية للجامعات العربية، فيما يتم التواصل والاتصال مع رئيسي جامعة الموصل وجامعة الخليل عبر الفضاء الافتراضي.

وأشاد مدير المجلس أ. د. يوسف ذياب عواد، بالحصيلة التراكمية في هذا الإطار واهتمام “القدس المفتوحة” بتعميم خبرتها وانتشارها، عملاً بتحقيق نقلة نوعية تشمل الجامعات العربية عموماً، وخاصة أنه تم إعداد معايير تصنيفية بهذا الخصوص.

زر الذهاب إلى الأعلى