ثقافة وابداع

في واحة الدعاء| د محمد عبد الرحيم البيومي: دعاء الأربعاء (4)

تسر منصة أربيان يوتوبيا الذراع الإعلامي للمجلس العربي للمسئولية المجتمعية أن تقدم سلسلة حلقات يومية بعنوان “في واحة الدعاء” بقلم أ د محمد عبد الرحيم البيومي عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر، وبإشراف أ د راندا رزق الأمين العام للمجلس العربي للمسئولية المجتمعية ومن إعداد د خالد غانم المستشار العلمي للمجلس.

وفي هذا الإطار أوضحت الأستاذة الدكتورة راندا رزق رئيس قسم الإعلام التربوي والأمين العام للمجلس العربي للمسئولية المجتمعية أن الدعاء سلوك تعبدي يقرب القلب من الله، وينمي وازع الإيمان والثقة في الله، وله هدف تربوي حيث يجعل الإنسان طيب القلب ، لين الجانب، رقيق الطبع والسلوك، وله هدف آخر يربط عقل الإنسان بخالقه.
وأضافت رزق أن الفقرة تهدف إلى تنمية الوزاع التوعوي الذي يحبب الإنسان في ربه وهو نوع من أنواع المسئولية المجتمعية المنوطة بنا.

د محمد عبد الرحيم البيومي : دعاء الأربعاء (4)

اللهم صل على مولانا محمد نورك اللامع ومظهر سرك الهامع الذى طرزت بجماله الأكوان، وزينت ببهجة جلاله الأوان. الذى فتحت ظهور العالم من نور حقيقته، وختمت كماله بأسرار نبوته فظهر صور الحسن من فيضه في أحسن تقويم، ولولا هو ما ظهرت لصورة عين من العدم الرميم الذى ما استغاثك به جائع إلا شبع ولا ظمأن إلا روى ولا خائف إلا أمن ولا لهفان إلا أغيث، وإني لهفان مستغيثك أستمطر رحمتك الواسعة من خزائن جودك، فأغثني يا رحمن. يا من إذا نظر بعين حلمه وعفوه لم يظهر جنب كبرياء حلمه وعظمة عفوه ذنب إغفر لى وتب على وتجاوز عنى يا كريم،** اللهم نسألك نفحة من نفحات رحمتك .. تلك التي لا تُبقي بؤسًا ، ولا حزنًا ، ولا ضيقًا ، و لا يأسًا إلا جعلته فرجًا و فرحًا يا الله..
يارب بك تطيبُ الخواطر .. ومن عندك تتحقّق الأمنيات .. استودعناك شيئاً في خواطرنا .. فحققه لنا يارب العالمين
يارب إن لم أحسن في دعائي فأنت أعلم بحاجتي .. وإن قصرت
فأنت سبحانك تعلم غاياتي .. لا يخفى عليك شيء من احوالي .. اللهم بشرني بما يسرني و انت خير المبشرين ..
‏اللهم متعنا براحة البال .. وصلاح الحال .. وقبول الأعمال ..
وأنعم علينا بصحة الأبدان .. واكفنا شر الإنس والجان ..
أسألك اللهم فرجاً لكل مهموم .. وعطاءً لكل محروم .. وشفاءً لكل مريض .. ورحمة لكل ميت .. ورزقاً لكل محتاج ..
.وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا وحبيبنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم،صبحكم الله بستره وبأنوار الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم

زر الذهاب إلى الأعلى