الكويتنبض العرب

شركة Ooredoo الكويت تختتم عاماً من الإنجازات الرقمية والاجتماعية

مع نهاية 2023، تختتم Ooredoo الكويت، شركة الاتصالات الأولى في الكويت والرائدة في مجال تقديم الخدمات الرقمية المبتكرة، عاماً حافلاً بالنجاحات على كافة المجالات. وفي هذا التقرير، نستعرض ملخصاً لأبرز الإنجازات التي حققتها من ناحية تطوير الخدمات، تعزيز الشراكات الاستراتيجية، إطلاق العروض لعملائها، والجوائز والاعترافات الدولية التي نالتها. كما نقدم لمحات عن أهم المبادرات التي قامت بها ضمن برنامجها المتكامل للمسؤولية الاجتماعية، مع موجز لأدائها المالي حتى نهاية سبتمبر.

ركّزت Ooredoo جهودها على تحقيق نتائج مالية إيجابية وملموسة، بالرغم من التحديات الاقتصادية والاجتماعية في هذه السنة مكملة بهذا قصة نجاح وتصاعد الأداء المالي على مدى ال3 السنوات السابقة، مما أسهم في تعزيز موقعها الريادي في الكويت. فوفقاً للنتائج المالية التي أعلنتها في الربع الثالث من السنة المالية 2023، حققت Ooredoo الكويت زيادة في الإيرادات بنسبة 5٪ لتصل إلى 185.0 مليون دينار كويتي، كما ارتفع الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 13٪ ليصل إلى 59.9 مليون دينار كويتي منذ أول يناير وحتى 30 سبتمبر، مدفوعة بالكفاءات التشغيلية في جميع أنحاء الأعمال التجارية للشركة، وكذلك، ارتفعت قاعدة عملاء Ooredoo الكويت إلى 2.9 مليون عميل خلال تسعة أشهر، بزيادة قدرها 5٪ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

إن النجاح المستمر في جذب والاحتفاظ بقاعدة عملاء كبيرة يعود إلى جودة الخدمات المميزة التي قدمتها Ooredoo حيث استطاعت الشركة تحسين تجربة الاتصالات للعملاء عبر مجموعة متنوعة من الخدمات المتميزة والابتكارات.

كما تجدر الإشادة بالدور الإيجابي الكبير الذي يلعبه فريق العمل في تحقيق هذه الإنجازات. إن تفانيهم وتفرغهم للعمل يعكسان التزامهم بتحسين تجربة العملاء وتقديم خدمات عالية الجودة. وتعزيز مكانة Ooredoo كشريك موثوق به في مجال الاتصالات، يشير إلى الأهمية القصوى التي توليها لنيل رضى العملاء والابتكار في هذا القطاع ذو التنافسية العالية.

إن الجهود التي بذلتها الشركة في مجال الرقمنة، لم تتوقف عند تحسين الخدمات والمنتجات الرقمية، بل تجاوزتها لتتكامل مع المنصات الرقمية الحكومية والخدماتية وغيرها في سبيل تطوير جودة حياة الافراد وتسهيلها.

وفي استجابتها للتطورات السريعة في المشهد الرقمي وتماشياً مع توجهاته، قامت Ooredoo في عام 2023 بالاستثمار في منصات شاملة ومدفوعة بالذكاء الاصطناعي، بهدف توفير حلول وخدمات متكاملة عبر نافذة واحدة. يأتي هذا الاستثمار لتسهيل متابعة مراحل التطوير والأمان والعمليات الخاصة بالبرامج ودورتها الحياتية.

ولا بد من الإشادة بتطبيق Ooredoo الذي يعد الأكثر استخداماً من قبل العملاء، والأفضل ضمن عشرة تطبيقات مجانية في الكويت، بالضافة الى برنامج مكافآت نجوم للولاء الحاصل على العديد من الجوائز.

وفي هذا السياق، قامت Ooredoo بإطلاق حلول للمدن الذكية باستخدام تقنية الإنترنت من الأشياء (IoT)، وتتضمن هذه الحلول تقنيات تم تطويرها بعد إجراء دراسات وأبحاث مكثفة، ولعل أهمها تم تطبيقها في سوق المباركية وذلك نظرًا لأهمية الموقع الاستراتيجي الذي اُعتُبِرَ محطًا لتعزيز بيئة حضرية أكثر استدامة وصديقة للبيئة.

كما تم الكشف عن أحدث الحلول المُخصصة لعملاء الشركات في قطاع الأعمال من خلال نجاح تقنية انترنت الأشياء ذات النطاق الضيق (NB-IoT) في شبكة Ooredoo .

تعكس هذه الخطوة بشكل واضح دور الشركة الريادي في اعتماد أحدث التقنيات ورفع معايير الاتصالات وتقديم خدمات مبتكرة بمستويات استثنائية. تُعتبر هذه الخطوة إضافة مهمة لمحفظة Ooredoo المتنوعة من حلول الاتصال في إنترنت الأشياء. وبفضل هذه المحفظة الواسعة، سيكون لدى عملاء الشركة القدرة على الاستفادة من إمكانيات تقنية NB-IoT في مختلف المجالات.

تأتي هذه التقنية الحديثة بفوائد متعددة وواسعة تهدف إلى تعزيز وتمكين إنترنت الأشياء (IoT)، حيث تتميز بكفاءتها في توفير اتصالات فعّالة من حيث التكلفة واستهلاك منخفض للطاقة. وهذا ما يجعل استخدامها سهلاً في تشغيل مجموعة متنوعة من الأجهزة والتطبيقات.

تُعد هذه الخطوة البارزة ذات أهمية كبيرة لعملاء Ooredoo، حيث تسهم أيضًا في تحقيق فوائد لعدة صناعات وقطاعات متنوعة، وتسهم في تعزيز البيئة بشكل عام وتوفير ميزة إضافية للجماعة المحلية. بالالتزام بأعلى المعايير العالمية في مجال الأمان والسلامة باستخدام تقنية NB-IoT، يمكن لعملاء Ooredoo الاستفادة من اتصال أقوى وأكثر أمانًا لأجهزة إنترنت الأشياء الخاصة بهم، سواء في منازلهم الذكية، على أجهزتهم الشخصية، أو في مجال مراقبة الأصول.

تحرص Ooredoo على تطوير حلول ذكية، ولذلك قررت توسيع رقعة شراكاتها العالمية. يجدر بالذكر أنه في هذا السياق، تم التعاقد مع Amazon Web Services خلال هذا العام لتعزيز مجال التحول الرقمي.

زر الذهاب إلى الأعلى