الاقتصاد الأخضر

“سوديك” و”إنفنيتي” توقعان اتفاقية تعاون لإقامة محطات شحن السيارات الكهربائية

أعلنت شركة سوديك عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة إنفنيتى المتخصصة فى الطاقة المتجددة وحلول شحن السيارات الكهربائية فى السوق المصرية، وذلك لإقامة شبكة متكاملة لمحطات شحن السيارات الكهربائية فى جميع مشروعات سوديك.

تأتى هذه الشراكة الاستراتيجية فى إطار التزام سوديك بدمج أفضل ممارسات الاستدامة فى جميع مشروعاتها وعملياتها التشغيلية، والمساهمة فى تقليل الانبعاثات الكربونية، وتطوير مجتمعات ذكية وصديقة للبيئة توفر لقاطنيها حياة أفضل.

وقال أيمن عامر مدير عام شركة سوديك: «نتطلع للعمل مع شركة إنفنيتى، التى تمتلك سجلًا متميزًا من النجاحات والإنجازات فى نشر حلول الطاقة المتجددة فى مصر، حيث تأتى هذه الشراكة الاستراتيجية ضمن إطار فلسفة سوديك التى ترتكز بشكل رئيسى على تلبية احتياجات العملاء وتقديم حلول مستدامة بمشروعاتنا، بما يعمل على تحسين تجربتهم اليومية بصورة مستمرة».

وتعليقًا على هذه الشراكة، قال شمس عبدالغفار العضو المنتدب لقطاع السيارات الكهربائية فى إنفنيتى: «يسعدنا التعاون مع سوديك، التى تُعد واحدة من شركات التطوير العقارى الرائدة فى مصر. ويمثل هذا التعاون أيضًا خطوة محورية جديدة لشركتنا فى مسيرتها الهادفة لإقامة شراكات مع أبرز المطورين العقاريين فى السوق المحلية، بهدف التوسع فى البنية التحتية لشبكة محطات شحن السيارات الكهربائية فى جميع أنحاء مصر».

بدأت مسيرة سوديك فى مجال الاستدامة عام 2014 عندما وقعت على الاتفاق العالمى للأمم المتحدة العالمية UN Global Compact ومنذ ذلك الحين بدأت الشركة فى تطبيق مبادئ الاتفاقية فى جميع عملياتها التشغيلية. فقد قامت سوديك بتشغيل مقرها الرئيسى اعتمادًا على الطاقة الشمسية، بالإضافة لحصولها على شهادة المبانى الخضراء لمشروعها التجارى EDNC. كما بدأت سوديك أيضًا بالتعاون مع عدد من الشركات الناشئة المتخصصة فى تطوير مواد بناء مستدامة وهو ما يأتى ضمن برنامجها للابتكار.

زر الذهاب إلى الأعلى