أخبار ومتابعات

تكريم الدكتور عمرو عزت سلامة.. اعتراف بدور ريادي في التعليم العالي العربي

كرمت جامعة القاهرة، برئاسة الأستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت، اليوم الدكتور عمرو عزت سلامة، أمين عام اتحاد الجامعات العربية، في احتفال كبير يعكس تقديراً عميقاً لإسهاماته البارزة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي. هذا التكريم يأتي تتويجاً لمسيرة حافلة بالعطاء والإنجازات التي أثرت بشكل إيجابي على التعليم العالي في العالم العربي.

مسيرة علمية متميزة
الدكتور عمرو عزت سلامة هو شخصية أكاديمية بارزة، حيث تولى العديد من المناصب القيادية في مؤسسات التعليم العالي في مصر والعالم العربي. وحصل على درجة الدكتوراه في الهندسة المدنية من جامعة هيريوت-وات في إدنبرة، المملكة المتحدة، وله إسهامات علمية وبحثية واسعة في مجاله. شغل منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، حيث عمل على تطوير السياسات التعليمية وتعزيز البحث العلمي في الجامعات المصرية.

إنجازات في اتحاد الجامعات العربية
منذ توليه منصب أمين عام اتحاد الجامعات العربية، قاد الدكتور سلامة العديد من المبادرات الهامة التي تهدف إلى تعزيز التعاون الأكاديمي بين الجامعات العربية. أسس برامج تعليمية مشتركة، ونظم مؤتمرات علمية دولية، وسعى لتعزيز التبادل الأكاديمي والبحثي بين الجامعات. تحت قيادته، شهد الاتحاد نمواً ملحوظاً في عدد الأعضاء وزيادة في المشاريع المشتركة.

جامعة القاهرة: تقدير للإسهامات الأكاديمية
يعد تكريم جامعة القاهرة للدكتور عمرو عزت سلامة اعترافاً بإسهاماته القيمة في تطوير التعليم العالي. جامعة القاهرة، التي تأسست في عام 1908، تعد من أعرق الجامعات في العالم العربي وتلعب دوراً محورياً في النهوض بالتعليم والبحث العلمي. تحت قيادة الدكتور محمد عثمان الخشت، تسعى الجامعة لتحقيق التميز والابتكار في مختلف المجالات الأكاديمية.

تعزيز التعاون الأكاديمي
في كلمته خلال التكريم، أشاد رئيس جامعة القاهرة بإسهامات الدكتور سلامة في تعزيز التعاون بين الجامعات العربية وتطوير التعليم العالي. وأكد على أهمية هذه الجهود في تحقيق التكامل الأكاديمي والعلمي، وتعزيز قدرات المؤسسات التعليمية في المنطقة.

إنجازات بارزة في مجالات متعددة
تعتبر إنجازات الدكتور عمرو عزت سلامة في مجالات متعددة شاهداً على رؤيته الثاقبة والتزامه الراسخ بتطوير التعليم العالي. من بين هذه الإنجازات، دوره في إنشاء شبكات بحثية وتعاونية بين الجامعات، وتحفيز البحوث المشتركة، وتعزيز برامج التبادل الطلابي والأكاديمي. هذه الجهود ساهمت في رفع مستوى التعليم والبحث العلمي في العالم العربي.

ختام التكريم: استمرار في العطاء
أكد الدكتور عمرو عزت سلامة في تصريحاته أن هذا التكريم من جامعة القاهرة يشكل دافعاً لمواصلة العمل والعطاء في مجال التعليم العالي. وأعرب عن شكره العميق للجامعة ورئيسها وكل منتسبيها على هذا الشرف الكبير، مؤكداً على أن النجاح هو نتاج تعاون مشترك وعمل جماعي.شء

زر الذهاب إلى الأعلى