أخبار ومتابعات

تحت شعار “لياقتى مهارتى”مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة تقيم معسكر الرياضة من أجل التنمية

كتب: أحمد شنب

تحت رعاية كل من الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة السيد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
وقيادة الدكتور سيد حُزين وكيل الوزارة _ مدير المديرية.

قامت وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية للتنمية الرياضية متمثلة فى الإدارة العامة للقاعدة الشعبية بالتنسيق والتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة الإدارة العامة للرياضة بتنفيذ اليوم الأول للمعسكر الرابع “الرياضة من أجل التنمية” بالتنسيق والتعاون مع منظمة اليونسيف العالمية وذلك علي ملاعب الأسمرات ضمن تنفيذ عدد ٥ معسكرات.
ويأتى تنفيذ برنامج “الرياضة من أجل التنمية” تحت شعار “لياقتي مهارتي”، لتنمية مهارات الفتيات فى مجال الرياضة فى ضوء سياسة وزارة الشباب والرياضة نحو نشر ثقافة الممارسة الرياضية، وجعلها أسلوب حياة كمحور رئيسي من محاور إستراتيجية الوزارة.

فيما تهدف مبادرة “دوى” إلى تمكين الفتيات، وتنمية وصقل مهاراتهن، ويتم تنفيذها على مستوى جميع محافظات الجمهورية فى إطار السعى نحو خلق مجتمع من الأشخاص والمؤسسات، التى تدعم الفتيات لتحقيق إمكانياتهن الكاملة.

حيث سبق وتم معسكر خلال الفترة السابقة بملاعب الاسمرات ومركز شباب صقر قريش وقد تمت عدة زيارات ميدانيه من قبل من قِبل فريق يونسيف مصر وزيارة المستشار الأقليمى لتمكين الفتيات لفاعليات المعسكرات السابقة وقد اشادوا بحسن التنظيم والوعى الملحوظ لدى المتدربين.

ومن جانبه قد اكد السيد الدكتور / سيد حُزين وكيل الوزارة مدير المديرية على تسخير كافة الامكانيات اللازمة لإقامة مثل هذه الأحداث العائدة بالنفع على شابات وشباب وطننا الغالى والذى يتماشي مع إستراتيجية الدولة المصرية الحديثة فى ظل قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

زر الذهاب إلى الأعلى