أخبار ومتابعات

انطلاق مسابقة “REAL LIFE” بالجامعة الأمريكية بحضور وزيرة البيئة

متابعات يوتوبيا

حضرت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد افتتاح مسابقة “REAL LIFE” لاتحاد طلاب الجامعة الأمريكية.

المسابقة تُعَدُّ حدثًا عالميًا سنويًا لتمكين الطلاب من المشاركة في تقديم حلول للتنمية المستدامة.

وقد جاءت هذه الفعالية بحضور الدكتورة طارق شوقي، وزير التربية والتعليم السابق ومستشار الجامعة الأمريكية، و الدكتور أحمد دلال، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، و الدكتور صلاح الحجار، رئيس اتحاد طلاب الجامعة الأمريكية، إلى جانب عدد من الأكاديميين والخبراء والشباب وطلاب الجامعات المختلفة.

عبرت وزيرة البيئة، عن سعادتها بالمشاركة في هذه المسابقة للمرة الثالثة، مشيدة بالدور الذي تلعبه في تعزيز مشاركة الشباب في مواجهة التحديات البيئية واختيار موضوع المسابقة بشكل دوري وتوسيع قاعدة المشاركة من الجامعات الأخرى. وأكدت على أهمية موضوع هذا العام المتمثل في “ريادة الأعمال البيئية”، في ظل الأزمات البيئية الكبيرة التي يشهدها الكوكب وتأثيراتها الواضحة في حياتنا اليومية.

وشددت وزيرة البيئة على أهمية التمويل المستدام والاقتصاد الدوار والتأثير الاجتماعي، مشيرة إلى أن التمويل المستدام يتطلب مراعاة الأبعاد الاجتماعية والبيئية عند تمويل المشروعات، وأشارت إلى جهود الحكومة في هذا المجال، بما في ذلك قرار البنك المركزي بإلزام البنوك بإدارات جديدة للتمويل المستدام. وأشارت إلى تجربة مصر في مواجهة تحدي حرق قش الأرز، كنموذج للتمويل المستدام والاقتصاد الدوار والتأثير الاجتماعي.

وفي الختام، دعت الدكتورة ياسمين فؤاد الشباب للاستفادة من كل فرصة للتعبير عن أفكارهم وتقديم مشاركاتهم في مجال البيئة والتنمية المستدامة، مؤكدة دعم وزارة البيئة لأفكارهم وابتكاراتهم التي تسهم في حل المشكلات البيئية والاجتماعية التي تواجه المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى