الكويتنبض العرب

الصندوق الكويتي للتنمية يستضيف وفد أكاديمية الدفاع في المملكة المتحدة

استضاف الصندوق الكويتي للتنمية في مقره أمس وفداً عسكرياً مُكوّناً من 52 ضابطاً من أكاديمية الدفاع في المملكة المتحدة، حيث قدّم لهم عرضاً تعريفياً ومُحاضرة حول طبيعة عمله ونشاطه ودوره التنموي بشكل عام في 105 دول حول العالم.

من جانبه، استعرض مراقب إدارة العمليات لشؤون دول وسط وشرق وجنوب أفريقيا في الصندوق إياد الغربللي تاريخ نشأة الصندوق وتطور آليات عمله، بالإضافة إلى القطاعات التنموية المختلفة التي يمولها الصندوق.

كما قدم المستشار الهندسي لدى الصندوق الدكتور هاني الغواص شرحاً حول توسع نطاق عمل الصندوق ومواكبته للمتغيرات والتحديات التي يواجهها العالم في الآونة الأخيرة لاسيما دوره الفاعل في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال مشاريع البنية التحتية والمشاريع الاجتماعية التي تطلب الدول مساهمة الصندوق في تمويلها.

بدوره، أشار رئيس الوفد في كلية مبارك العبد الله للقيادة والأركان المشتركة العقيد فراس العبيد إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار التعاون المستمر بين الصندوق الكويتي والكلية حيث تعتبر أولى جولات الوفد البريطاني، وأهم المحطات التي تهدف إلى تعريف الوفود بمدى مشاركة دولة الكويت في المساهمات الاقتصادية إقليمياً وعالمياً وأثر هذه المشاريع التي يمولها الصندوق على الدول، خاصة في المجال التنموي والعون الإنساني.

 

زر الذهاب إلى الأعلى