أخبار ومتابعات

“الرابطة العالمية للتنمية المستدامة” تكرم سفير الكويت في لندن

كرمت الرابطة العالمية للتنمية المستدامة المنعقدة سفير دولة الكويت لدى المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية بدر العوضي نظير مساهماته الرائدة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في بؤر مختلفة من العالم في إطار السياسة الخارجية للكويت والرامية إلى دعم التنمية وتمويل مشاريعها في الدول النامية.

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر الرابطة السنوي الـ 20 في لندن بمشاركة نخبة من الباحثين وصناع القرار والأكاديميين والاستشاريين من مختلف أنحاء العالم.

واختارت الرابطة السفير العوضي ضمن «رواد الاستدامة» لدعمه لبرنامج الرابطة خلال عام 2023 في بريطانيا ولجهوده خلال عمله في السلك الدبلوماسي الكويتي في متابعة أجندة التنمية المستدامة في الأمم المتحدة وبرامج تنموية ومشاريع بنى تحتية في الدول التي عمل بها في منطقة البحر الكاريبي التي نفذها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ضمن أكثر من 100 دولة في مختلف قارات العالم.

وكان من بين المكرمين الذين ساهموا في برامج الرابطة رئيسة قسم الاستدامة في كلية الكويت التقنية الدكتورة رندا بهمن والمحاضر في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا الدكتور عمر جبريل. ووضعت الأمم 17 هدفا للتنمية المستدامة في إطار خطة لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر استدامة للجميع بحلول العام 2030 وتتصدى هذه الأهداف للتحديات العالمية بما فيها التحديات المتعلقة بالفقر وعدم المساواة والمناخ وتدهور البيئة والازدهار والسلام والعدالة.

ويبحث المؤتمر في جلساته الأوجه النظرية والعملية لدور الأفراد في استخدام التحول الرقمي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. ويناقش المؤتمر كذلك أفضل السبل لضمان استفادة الاقتصادات الوطنية من «الثورة الرقمية» لا سيما عبر خلق أفكار وتقنيات جديدة ووظائف.

زر الذهاب إلى الأعلى