أخبار ومتابعات

الجوعان: المنظمة العربية المتحدة للبحث العلمي تتقاسم أهدافها مع منطلقاتي

هاتف معالي رئيس مجلس إدارة المنظمة العربية المتحدة للبحث العلمي رئيس البرلمان العربي أ. عادل العسومي ، رئيس معهد المرأة للتنمية والسلام الحقوقية العربية أ. كوثر الجوعان مهنئًا إياها على انضمامها للهيئة الاستشارية العليا للمنظمة ، مشيدًا بدورها الذي يمثل قدوة ومثالاً حياً على التأثير في الكويت والدول العربية كونها من أبرز الشخصيات النسوية الملهمة بقوتها وعزيمتها نحو المبادرات التي تهدف إلى تعزيز الحوار والتعليم والمعرفة و قيم التسامح والاحترام المتبادل وصولًا إلى التنمية والسلام.

وكانت المنظمة قد عقدت اجتماًعا قبل الأول من أمس حضرته أ. كوثر الجوعان برئاسة الأمين العام للمنظمة أ.د ناصر الفضلي ومشاركة مدير عام المنظمة د .محمد عبد العزيز وعضو مجلس الإدارة م. يوسف النهام.

وفي هذا الصدد أعربت الجوعان عن سعادتها بالانضمام للمنظمة العربية المتحدة للبحث العلمي ، مؤكدة على أن مبادراتها طوال تاريخها كانت تعزز الوصول إلى التعايش السلمي واحترام الآخر وتنمية المجتمعات عبر مدركات العلم والمعرفة ، لافتة إلى أن تلك المعاني تلتقي مع منطلقاتها حيث وجدتها في أهداف المنظمة العربية للبحث العلمي ما جعلها تلبي عرض انضمامها لتسهم مع قادتها وأعضائها في بلوغ الأهداف وأهمها تعزيز دور البحث العلمي في تنمية المجتمعات العربية والاستثمار في العقل العربي المتميز .

من جانبه أوضح الأمين العام للمنظمة أ.د ناصر الفضلي أن انضمام الحقوقية الكبيرة كوثر الجوعان للمنظمة إضافة كبيرة نحو بلوغ أهداف المنظمة بما تملكه من تاريخ كبير في دعم العمل العربي المشترك والقضايا التي تخدم أفراده من المحيط إلى الخليج فلطالما كان لها حملات توعوية أفادت الجميع ، وأذكر من إنجازاتها إطلاق شبكة المرأة العربية للتنمية والسلام ما يؤكد على جهودها الخلاقة والتزامها نحو تعزيز ثقافة السلام في المجتمع، مشيرًأ إلى أن الجوعان تدعو دائمًا إلى صناعة وعي مجتمعي عربي لمواجهة التحديات في مجتمعاتنا وهو ما يتقابل مع أحد سمات المنظمة العربية للبحث العلمي

زر الذهاب إلى الأعلى