أخبار ومتابعات

الجبوري يشيد بأهداف المنظمة العربية المتحدة للبحث العلمي نحو تنمية القطاعات العربية

انضم سعادة الوزير المفوض د. رائد علي صالح الجبوري، مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية المتخصصة بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، في الاجتماع الذي عقد بتاريخ 2024/6/10، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع المنظمة العربية المتحدة للبحث العلمي، وحضره بفاعلية عن المنظمة كلاً من نائبا رئيس مجلس الإدارة، مستشار رئيس جمهورية جزر القمر المتحدة الوزير د. محمد جمل الليل، والخبير في منظمة الألكسو الوزيرة د. وفاء شعلال، وعضو مجلس الإدارة أ.د عبدالكريم الوزان، ومدير عام المنظمة د. محمد عبدالعزيز، وعضو المجلس د. صفاء الحمايدة.

وأشاد الجبوري بأهداف المنظمة العربية المتحدة للبحث العلمي الرامية إلى المشاركة في تنمية القطاعات العربية ذات الصلة باختصاصاتها، مؤكداً مساندته لبلوغها ذلك، إسهاماً في كل ما شأنه إثراء هذه القطاعات في الوطن العربي من المحيط إلى الخليج، كجزء من تحقيق مقاصد وأهداف ميثاق جامعة الدول العربية، من خلال دعم أية كيانات فاعلة تعمل بشكل منضبط في إطار عربي ودولي، وأشار على المنظمة بالسعي لفتح آفاق تعاون مع المؤسسات المناظرة لها في التخصص والمعتمدة من قبل جامعة الدول العربية.

من جانبه أعرب مدير عام المنظمة د. محمد عبدالعزيز، عن امتنانه لاهتمام الجبوري بتعزيز العمل العربي المشترك، مشيداً بجهود إدارة المنظمات والاتحادات العربية، مؤكداً بأن المنظمة العربية تسير قدماً بالاعتماد على خبرات أكثر من 400 منتسب من العلماء في تخصصات التعليم والسياحة والطاقة والصناعات الغذائية والصناعات الدوائية، للمساعدة في استثمار البحث العلمي بالتنمية المستدامة للعالم العربي، لافتاً إلى الرغبة المستمرة في مد جسور التعاون مع كافة المؤسسات الحكومية والخاصة التي تعمل في مجال خدمة المجتمعات العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى