أخبار ومتابعات

“التجاري الدولي” يوجه 1.5% من الأرباح للأعمال المجتمعية والتنموية

قال روماني حافظ رئيس قطاع الاتصال المؤسسي للبنك التجاري الدولي “CIB”، إن البنك لديه العديد من المساهمات والمجهودات في قطاع المسئولية المجتمعية والاستدامة منذ أكثر من 10 سنوات، إذ يسهم البنك في دعم ورعاية بعض المبادرات الرياضية، فضلاً عن دعم صحة الأطفال من خلال مؤسسة البنك التجاري الدولي.

كما شارك البنك في العديد من المبادرات القومية من ضمنها المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير وتأهيل المناطق الأكثر احتياجا، فضلاً عن المبادرات التى ينفذها اتحاد بنوك مصر، والتعاون مع وزارات التضامن الاجتماعي في بعض المشروعات والبرامج التنموية المختلفة.

ولفت رئيس قطاع الاتصال المؤسسى للبنك التجاري الدولي، إلى أن البنك يخصص حوالى 1.5% من حجم أرباحه سنوياً للأعمال المجتمعية والتنموية.

وأوضحت نادية حسنى أمين عام مؤسسة البنك التجارى الدولى، أن المؤسسة تضع صحة الأطفال غير القادرين في مقدمة أولوياتها، إذ إن 90% من أعمال المؤسسة تتمثل في تدشين مبادرات بالتعاون مع العديد من الشركاء لدعم هؤلاء الأطفال.

وتدعم المؤسسة العديد من عمليات القلب المفتوح في عدد من المستشفيات في قصر العيني ومستشفى مجدي يعقوب وغيرها . كما يتم دعم الأطفال اللذين يعانون من بعض العيوب الخلقية.

أضافت أن المؤسسة تحرص على دعم مصرفات التشغيل والمتابعة الدورية لكافة الجهات التى يتم دعمها لاستمراريتها وتوفير مبادئ الاستدامة بالعمل التنموى الذي تقوم به المؤسسة.

وتدشن المؤسسة قوافل طبية في القرى والمناطق الأكثر فقراً لدعم الفئات الأولى بالرعاية ، ويتم إشراك موظفي البنك والمؤسسة في بعض المبادرات التى يتم تنفيذها ومن ضمنها التبرع بالدم للهلال الأحمر.

وتعمل مؤسسة البنك التجاري الدولي من خلال عدة محاور أساسية تتمثل فى شراء الأجهزة الطبية، ودعم مصروفات التشغيل، والتكفل بمصروفات العمليات والعلاج، فضلاً عن تدشين القوافل الطبية والمبادرات الموسمية الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى