قطرنبض العرب

إكسبو الدوحة يسجل رقما جديدا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية

سجل معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة رقما قياسيا جديدا ضمن موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية، بالتعاون مع شركة “مزرعتي” الوطنية للتصنيع الغذائي وشريك الغذاء المستدام الرسمي للمعرض كأكبر جملة مكتوبة باستخدام 40 ألف قارورة بلاستيكية، في إطار دوره في التوعية بإعادة التدوير واستدامة المحافظة على البيئة.

واستخدمت اللجنة المنظمة لـ “إكسبو 2023 الدوحة” وشركة “مزرعتي” هذا العدد القياسي من القوارير لكتابة عبارة “من خير قطر” لتعزيز الوعي إزاء الاستدامة وإعادة تدوير المواد البلاستيكية، والابتعاد عن المنتجات أحادية الاستخدام، وإلقاء الضوء على شركات التصنيع المحلية، والجهود الحثيثة التي تبذلها دولة قطر لتحقيق الاقتصاد الدائري.

وأشاد السيد محمد علي الخوري، الأمين العام للمعرض، بالإنجاز الجديد، معربا عن تقديره لشركة “مزرعتي” على مساهمتها في تحقيق الأمن الغذائي والتزامها بالاستدامة والحفاظ على البيئة.

بدوره، شدد السيد سعد المانع، عضو مجلس إدارة “مزرعتي”، على إيمان الشركة والتزامها بالقضية الرئيسية لـ “إكسبو 2023 الدوحة”، متعهدا بمواصلة تقديم الدعم لمسيرة دولة قطر نحو الاستدامة والأمن الغذائي.

وستكون العبارة، التي حطمت الرقم القياسي العالمي السابق (والذي تضمن 32 ألف قارورة فقط)، متاحة لعدة أشهر خلال العام 2024 في المنطقة العائلية بحديقة البدع، ما سيمنح الفرصة للجمهور لإلقاء نظرة على هذا الإنجاز الكبير.

وكانت اللجنة المنظمة للمعرض قد وقعت اتفاقية تعاون وشراكة مع “مزرعتي” في إطار تعزيز القيم المشتركة بين الجانبين على صعيد دعم الاستدامة، وحرصهما على أن يسلط المعرض العالمي الضوء على الأفكار والحلول المبتكرة، ليكون مثالا يحتذى به على صعيد الممارسات المستدامة، إضافة إلى إطلاق مبادرات الغذاء المستدام، وتشجيع الممارسات الصديقة للبيئة، وتنظيم ورش عمل قيمة في قطاع الأغذية.

زر الذهاب إلى الأعلى